الدبلومة الأمريكية ؟

تعد الدبلومة الأمريكية من بين الشهادات التي تعد مطمحًا للكثيرين، ويعتبر نظام الدبلومة الامريكية في مصر معتمد على قياس مدى جاهزية المتقدمين من الطلاب للالتحاق بهذا النظام، حيث يقوم المختصين بعمل مراجعة لدرجات الثانوية العامة بالنسبة لمختلف الطلاب من المتقدمين، وكذلك مراجعة السير الذاتية لهم، وفيما يلي المزيد من المعلومات المتعلقة  بدراسة الدبلومة الامريكية في مصر.

ما هي الدبلومة الامريكية ؟

تعد American diploma  واحدة من الشهادات المعادلة للثانوية العامة، وقد تم اعتمادها من قبل هيئة الاعتماد الأمريكي، وهي دبلومة تعمل على تأهيل الطالب الحاصل عليها للالتحاق بجامعات مصرية، ولكن وفق تنسيقات تخص المدارس الأجنبية.

  :لمزيد من التفاصيل شاهد الحلقة التالية قبل تكملة قراءة المقال

YouTube player

ما هي امتحانات الدبلومة الامريكية في مصر ؟

كي يحصل الطالب على الدبلومة الأمريكية من مصر، فلا بد وأن يتجاوز الاختبار المعروف EST وقداعتمدت الجهات المسؤولة بالتعليم نظام est في مصر والذي يعد النظام التأهيلي كي يحصل الطالب بعد تجاوزه على تلك الشهادة.

ومن الجدير بالذكر أن قبول الطالب للحصول على تلك الشهادة يتطلب تجاوزه للاختبارات sat للقدرات، وبعد أن تراجع مستويات الطلاب وقدراتهم، سيتم الإعلان عن النتيجة، وأسماء المقبولين للدراسة وفق نظام الدبلومة الأمريكية.

مواد اختبارات الدبلومة الدبلومة الأمريكية ؟

  • تشمل الاختبارات أسئلة على مادة الرياضيات، حوالي 58 سؤال اختيار من متعدد، وعدد 20 سؤال دون استعمال آلة حاسبة.
  • يوجد اختبار للقراءة والكتابة، وعدد الأسئلة 52 سؤال.
  • اختبار على الكتابة ومستوى اللغة لدى الطالب عن طريق أسئلة اختيارية بعدد 44 سؤال، ويتضمن الاختبار قواعد، ومفردات، وتحرير.

مدة الاختبارات 3 ساعات، دون حساب وقت اختبار الأجزاء المقالية، وحال تقدم الطالب للاختبارات المقالية، يتم حساب قيمة وقت إضافية تقدر ب 50 دقيقة، ويجدر ذكر أن تلك الاختبارات تقسم على فترتين صباحية ومسائية، ويختار الطالب الفترة الأنسب له.

ليه تختار الدبلومة الأمريكية؟

من بين مزاياها الآتي:

  • تقدم شهادة من الشهادات المعترف بها عالميًا.
  • يتم تأهيل الطالب على عدة مستويات، كما أنها تساعد الطالب في تحسين مهاراته اللغوية بالنسبة للغة الإنجليزية.
  • تهتم الدبلومة بإعطاء الطالب فرصة للاهتمام بالكثير من المجالات البحثية العلمية.
  • هناك اكتفاء بالكتب المقرر تدريس المواد منها للطالب، دون الاعتماد على مصادر أخرى.

Shopping Cart
Scroll to Top
Scroll to Top
💬 تواصل معي مباشرة