مقارنة بين الثانوية العامة والدبلومة الامريكيةة

مقارنة بين الثانوية العامة والدبلومة الأمريكية

مقارنة بين الثانوية العامة والدبلومة الأمريكية

يتساءل العديد من الأشخاص حول الاختلاف بين الثانوية العامة والدبلومة الأمريكية، وما هي مزايا وعيوب الدبلومة الأمريكية وما هي أهم المناهج التي يمكن دراستها من خلال هذه الدبلومة، ولماذا
يرغب العديد من الطلاب الحصول على الدبلومة الأمريكية، كل هذه التساؤلات وأكثر سوف نقوم بالإجابة عليها من خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

YouTube player
أهم مميزات الدبلومة الأمريكية

وعند ذكر الـ مقارنة بين الثانوية العامة والدبلومة الأمريكية سنذكر لكم بعض من مميزات الإلتحاق بالدبلومة الأمريكية داخل مصر:

قد تعادل الدبلومة الأمريكية الثانوية العامة ولكنها قد تقدم  للطلاب الملتحقين بها العديد من المزايا سواء في فترة الدراسة أو فور الانتهاء من الدراسة ومن أهم هذه المزايا ما يلي:-

  • الحصول على شهادة معتمدة تعادل شهادة الثانوية العامة المصرية، وقد يستطيع من خلالها الطالب الالتحاق بأي جامعة سواء حكومية أو خاصة وذلك في حالة توفر شروط القبول، كما أنها تتيح للطلاب أيضًا فرصة الالتحاق بأي جامعة خارج البلاد وذلك في حالة اجتيازه اختبار sat.
  • تساعد الدبلومة الأمريكية على إتقان اللغة الإنجليزية سواء من حيث الكتابة أو التحدث، حيث أن دراسة جميع المواد بها تكون باللغة الإنجليزية مما يساعد الطالب في إتقان اللغة بشكل جيد.
  • تهتم الدبلومة الأمريكية بالمجال العلمي في المواد الدراسية الموجودة بها، حيث أنها تمد الطلاب بمجموعة معينة من المصادر التي تساعد الطالب في زيادة خلفيته العلمية التي تساعده في مجال البحث العلمي.
  • الاهتمام بمهارات الطلاب وتطويرها سواء في المواد العلمية أو نواحي الحياة المختلفة وذلك لكي يصبح هذا الطالب عنصر مؤثر بشكل إيجابي في المجتمع.
  • عدم الاحتياج إلى كتب خارجية، حيث أن الكتب المدرسية تكون كافية للطالب للحصول على المعلومات التي يريدها وذلك على عكس نظام الثانوية العامة.
YouTube player

 

عيوب الالتحاق بالدبلومة الأمريكية

الدبلومة الأمريكية مثلها مثل أي شيء لها مميزات ولها عيوب، وعيوبها قد تتمثل فيما يلي:-

  • طول المقررات الدراسية بها.
  • المصروفات الدراسية بها كبيرة جدًا مقارنة بباقي المدارس.
  • المناهج الموجودة بها قد تكون غير كافية لتأهيل الطلاب للجامعات.
  • منع إجراء امتحان SAT المصري، مما أدى إلى عدم قدرة الطالب على السفر للخارج واستكمال دراسته هناك.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهم مميزات وعيوب الدبلومة الأمريكية.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Shopping Cart
Scroll to Top
Scroll to Top
💬 تواصل معي مباشرة