طلاب الدبلومة الامريكية

5 أسئلة شائعة تهم طلاب الدبلومة الأمريكية

٥ أسئلة شائعة تهم طلاب الدبلومة الأمريكية

est قد يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية الحصول على الدبلومة الأمريكية؟  وما هي الجامعات التي يمكنهم التقدم إليها؟ وما هو نظام امتحانات الدبلومة الأمريكية؟ وما هو نظام المصري، كل هذه الأسئلة وأكثر يمكنك الحصول على إجابتها من خلال الدبلومة الأمريكية مع دكتور أحمد حسن والذي يشرح فيها كل الأمور المتعلقة بالدبلومة الأمريكية والتي تعادل الثانوية العامة، وكيفية الحصول عليها وما هي الامتحانات التي يجب اجتيازها، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

 المصري EST نظام

يعد نظام est المصري هو المؤهل الأساسي للحصول على الدبلومة الأمريكية، وهو نظام مصري بحت يتم من خلاله قياس درجة تحصيل طلاب الدبلومة الأمريكية وذلك مقارنة بالامتحانات الدولية، وهذا الاختبار يتم إعداده من خلال وزارة التربية والتعليم وهو امتحان إلكتروني يتم عمله من أجل قياس تقييمات الطلاب وتأهيلهم لدخول الجامعات.

 شوف الحلقة دي لتفاصيل هامة – لـ طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر والوطن العربي – قبل تكملة قراءة المقال

YouTube player

ويعد امتحان est هو البديل لامتحانات sat  و act وهو يتكون من مجموعة من الأجزاء ومن أهما ما يلي:-

Literacy test 1 والذي يتكون من 13سؤال ويكون مدة هذا الاختبار حوالي 27 دقيقة، وهذا الاختبار يوازي Writing and language.

والجزء الثاني من هذا النظام يكون Literacy test 2 والذي يتكون من ٣١ سؤال يتم حلهم خلال مدة ٦٥ دقيقة ويكون هذا الاختبار هو مقابل لجزء Reading.

الجزء الثالث وهو جزء الرياضيات والذي يتم من خلاله استخدام الآلة الحاسبة في بعض الأحيان وفي بعض الأحيان الأخرى قد لا يسمح باستخدامها، وهذا الاختبار يكون مكون من ٤٢ سؤال يتم حلهم خلال ١١٠ دقيقة، وهذا الاختبار يكون مقابل للمستوى الثاني من اختبارات sat11.

طريقة الحصول على شهادة EST

توفر وزارة التربية والتعليم لكل طلاب الدبلومة الأمريكية لمن يجتاز امتحان est بريد الكتروني خاص به يستطيع من خلاله معرفة نتيجته من خلاله بكل سهولة، وعندما يتأكد من نجاحه فعليًا ففي ذلك الوقت يستطيع الذهاب إلى الوزارة لكي يحصل على شهادة معتمدة منها يستطيع من خلالها التقديم في مكتب التنسيق والالتحاق بالجامعة التي يرغب بها.

 

كل ماتريد معرفته عن نظام الدبلومة الامريكية في مصر

ما هي الدبلومة الأمريكية في مصر ؟

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Shopping Cart
Scroll to Top
Scroll to Top
💬 تواصل معي مباشرة