الدبلومة الأمريكية بعد الإعدادية

الدبلومة الأمريكية بعد الإعدادية

كيف أحصل على الدبلومة الأمريكية؟

من ضمن الأسئلة التي تقدم بها أولياء أمور طلبة المرحلة الإعدادية كيف أحصل على الدبلومة الأمريكية بعد الإعدادية؟ لما لها من مستقبل مشرف لاحقًا، وكانت من ضمن الشروط المحققة لالتحاق الطالب بالمدارس الأمريكية المعتمدة في مصر أن يدخل الطالب الإختبارات التي تؤهله للدراسة في إحدى المدارس الأمريكية بمحافظته ويحصل فيها على درجة النجاح، وأن يكون الطالب لديه خلفية عن اللغة الإنجليزية لأن الدروس جميعها سيتم تدريسها للطالب باللغة الأجنبية الأولى، تقديم شهادة الطالب الدراسية وأوراق تفيد باجتيازه للمرحلة الإعدادية، وقد تختلف الملفات المطلوبة في الدبلومة الأمريكية عن تلك التي يتم طلبها من الطالب في مدارس انترناشونال.

للإجابة على سؤال كيف أحصل على الدبلومة الأمريكية بعد الإعدادية .. شاهدوا المقطع التالي مع دكتور أحمد حسن أستاذ الرياضيات بالدبلومة الأمريكية :
YouTube player

 

لمتابعة كل ما يخص الدبلومة الأمريكية في مصر والوطن العربي ، مناهج ، كورسات مجانية وآخر الأخبار الحصرية والتوقعات الشاملة للامتحانات . إشترك في قناة الدبلومة الأمريكية مع دكتور أحمد حسن على قناة اليوتيوب

كيف أحصل على الدبلومة الأمريكية بعد الإعدادية؟

إن نظام الدبلومة الأمريكية في مصر يتلخص في الآتي:

  • منهج ال sat في مصر في أول سنة تعليمية للطالب يكون عبارة عن 4 فصول أو أقل وهذا يتوقف على النظام الذي توفره المدرسة للطلبة، وكل فصل دراسي يتم إلزام الطالب فيه بعمل أنشطة متنوعة وأبحاث حتى يحصل على درجات إضافية تساعده في الوصول إلى درجة التفوق عند إضافتها على نتيجة الطالب النهائية.
  • مع نهاية كل فصل دراسي يتم عمل امتحان دوري يختبر قدرات الطالب وما إذا كان الطالب مجتهدًا في دراسة دروسه أولًا بأول أم أنه لايزال غير جاهزًا لدخول الامتحان.
  • يتم توفير تطبيقات يكلف بها الطالب ولا تأخذ منه جهدًا كبيرًا وبعد إنتهائه منها يحصل على ما يزيد عن 50 بالمائة من محصلة الدرجات الكلية، وبتلك الكيفية لا يكون هناك أي خوف من جانب تقصير الطالب في دراسته لأن تلك الدرجات تعوضه عن إهماله في بعض الأحيان وتضييعه للوقت.
  • المدارس الأمريكية لا يدخلها خريجي التعليم المتوسط فقط وإنما هي متاحة لطلاب الابتدائية وحتى وصول الطلاب لعمر 12 عام، وفي الأخير كل طالب يتخرج من هذه المدرسة تستقبله الجامعات الدولية لتلقي تعليمه الأخير فيها.
  • تسمى الشهادة التي يتقدم بها الطالب في أي جامعة مصرية او أجنبية لإكمال تعليمه بال EST وهي شهادة بديلة للشهادة الثانوية العامة، وفيم يخص اختبار الest فإنه يتم وضعه من قبل وزير التربية والتعليم وهذا هو وجه التشابه بين امتحانات الدبلومة الأمريكية والمدارس الحكومية.

إقرأ أيضًا: 

ما هي الدبلومة الأمريكية في مصر 

كل ما تريد معرفته عن إمتحان الـ EST في مصر

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Shopping Cart
Scroll to Top
Scroll to Top
💬 تواصل معي مباشرة